أعلن الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، موقع القنيطرة، تنظيم مبيت ليلي إنذاري أمام مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بالرباط، احتجاجاً على ما وصفه باستمرار تجاهل مطالب الحركة الطلابية ورفضاً لقرارات الطرد التي طالت 22 طالباً بجامعة ابن طفيل.
وأوضح الاتحاد، في بلاغ له، أن هذه الخطوة تأتي في إطار الاعتصام المفتوح الذي يخوضه عدد من الطلبة أمام مقر الوزارة منذ 9 يونيو الجاري، للمطالبة بالتراجع عن قرارات الطرد المرتبطة بالنشاط النقابي الطلابي، وفتح حوار جاد ومسؤول لمعالجة الملف
وانتقد البلاغ ما اعتبره استمراراً لسياسة التجاهل تجاه مطالب الطلبة، داعياً إلى رفع ما وصفه بـ”الحيف” عن الطلبة المطرودين والاستجابة لمطالب الحركة الطلابية.
وأكد الاتحاد تشبثه بمواصلة الأشكال الاحتجاجية السلمية إلى حين إيجاد حل للملف، كما دعا الهيئات الحقوقية والسياسية والنقابية ووسائل الإعلام إلى مساندة هذه الخطوة ودعم مطالب الطلبة المعتصمي



















