احتقان اجتماعي بفندق “لونجا فيلاج” بأكادير بعد طرد مسؤول نقابي

منذ 4 ساعات
احتقان اجتماعي بفندق “لونجا فيلاج” بأكادير بعد طرد مسؤول نقابي

عرف فندق “لونجا فيلاج” بمدينة أكادير تصاعداً في التوتر الاجتماعي، عقب إعلان عمال وعاملات وأطر المؤسسة رفضهم قرار الطرد الذي طال نائب الكاتب العام للمكتب النقابي، عبد المجيد الليموري، معتبرين الخطوة استهدافاً للعمل النقابي داخل الفندق.

وجاء ذلك خلال جمع عام انعقد يوم الأحد 22 يونيو 2026 بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بأكادير، تحت إشراف الاتحاد الإقليمي، حيث ناقش المشاركون تداعيات قرار الإدارة القاضي بإنهاء مهام المسؤول النقابي.

واعتبر المجتمعون أن قرار الطرد جاء في سياق ما وصفوه بسلسلة من المضايقات والاستفزازات التي تستهدف المسؤولين النقابيين ومندوبي الأجراء، مؤكدين أن هذه الممارسات تشكل مساساً بالحق في التنظيم النقابي المكفول دستورياً وقانونياً.

وأوضح البيان الصادر عن الجمع العام أن الإدارة استدعت عبد المجيد الليموري لجلسة استماع يوم 18 يونيو، وهو التاريخ الذي تزامن مع عملية تجديد المكتب النقابي، بدعوى ارتكابه “خطأ جسيماً”، قبل أن يتم تبليغه بقرار الطرد يوم 19 يونيو الجاري.

وعبر العمال عن إدانتهم لما وصفوه بالطرد التعسفي، مطالبين بإرجاع المسؤول النقابي إلى عمله، ووضع حد لكل أشكال التضييق على النشاط النقابي داخل المؤسسة.

كما دعوا السلطات المعنية، وعلى رأسها ولاية جهة سوس ماسة والمديرية الجهوية للتشغيل، إلى التدخل من أجل ضمان احترام القانون والحريات النقابية، محملين إدارة الفندق مسؤولية أي احتقان اجتماعي قد تعرفه المؤسسة خلال الفترة المقبلة، خاصة مع انطلاق الموسم السياحي الصيفي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.